السبت، 30 يونيو 2012

ألبا أول كتلوني كظهير أيسر منذ 10 سنوات

ودع النادي الكتلوني " سيرجي بارجوان " في موسم 2001 / 02 , و الذي كان يلعب في مركز الظهير الايسر لفريق برشلونة , منذ الموسم 1994/93 , و أخد الشباب "خوان كارلوس" و "نادال" و "ابيلاردو" ’ بالتناوب على مركز ظهير الايسر , عندما كان مدرب برشلونة بوهان كرويف . و مع وصول الوافد ال للفريق الكتلوني " خوردي البا " , سيعود لاعب كتلوني للعب في مركز الظهير الايسر بعد غياب دام 10 سنوات . 

و مع بداية موسم 2001 02 , عمل المدرب السابق لبرشلونة "لويس فان غال" بأيجاد الحلول المناسبة بعد رحيل " سيرجي بارخوان " ,و كان  خياره الاول بالاستعانة بخدمات " فرانشيسكو كوكو " الايطالي , على سبيل الاعارة و لكنه أصيب بعد أيام من أنضمامه للفريق الكتلوني .
و في شتاء الموسم الذي تلاه , استعان الفريق الكتلوني باللاعب الارجنتيني "خوان بابلو سورين" , و الذي أضطر النادي للتنازل عنه لصالح الفريق الانجليزي ارسنال , من أجل الحصول على خدمات اللاعب "جيوفاني برونكهورست ", ثم جاء بعد ذلك ماكسويل و أبيدال و ادريانو على التوالي , كل منهم كان لديه بصمة كبيرة لمركز الظهير الايسر , و لكن اللاعب الفرنسي ايريك ابيدال كان افضلهم و الذي كان مثالأ على اداءه المذهل.
و الجدير بالذكر , أن هناك لاعبون يلعبون في مركز ظهير الايسر و لكن على الرغم من ذلك ليس بمكانهم الاساسي , لان المدرب كان يضطر لفعل ذلك , و خاصة حين يعاني الفريق من الاصابات في الدفاع أمثال , بويول و موتا و فرناندو نافارو و رايتسيغر و زيندن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق