السبت، 30 يونيو 2012

نظرة عامة على احتياجات برشلونة في التعاقدات

عقب الانتهاء من التوقيع مع خوردي ألبا، فقد أتم برشلونة الآن سد ثغرة كبيرة و لكن لازالت هناك حاجة ملحة قبيل خوض غمار موسم 2012-13، فالنادي بحاجة إلى التوقيع مع لاعب في مركز قلب الدفاع، و هذه هي الرغبة أيضاً للمدرب الجديد للفريق الأول تيتو فيلانوفا، و هو الهدف الذي ستشمر الإدارة سواعدها من أجله، و في محاولة لتأمين النقص في جميع المراكز، و يبدو أن المدير الفني سيحافظ على ثقته في مجموعة كبيرة من اللاعبين، و الذين تطور أداؤهم من موسم إلى موسم، من دون التخلي عن الجودة والقدرة التنافسية. 


و يذكر أن خط المقدمة قد عزز تماماً في الموسم الماضي بعد ضم سيسك فابريغاس و ألكسيس سانشيز، وعلاوة على ذلك، سنشهد عودة ديفيد فيا، و الآن هو الطريق الصحيح نحو التعافي كلياً بعد إصابته في ديسمبر الماضي، وربما يتمكن من الاشتراك في استعدادت بداية الموسم مع بقية المهاجمين بقيادة ليو ميسي.

أما في خط الوسط، فقائمة اللاعبين تبدو كذلك مكتملة بوجود لاعبين ذوي جودة وبراعة كبيرتين، و في حال خرج سيدو كيتا، فسيعتمد المدرب على الشباب بصورة رئيسية لسد النقص، و كذلك لإعطائهم دفعة معنوية إلى الأمام، كما هو الحال بالنسبة لسيرجي روبرتو.
و لكن فيلانوفا كان واضحاً في قضية بقاء كيتا إذ اعتبره من الركائز الهامة في خطته، و كذلك الحال بالنسبة لسيرجيو بوسكيتش و ماسكيرانو، والذين برهنا على قدراتهما باللعب في الدفاع إذا لزم الأمر، وخاصة الأرجنتيني بعد أن قدم عاماً استثنائياً كمدافع.
و لاستكمال الحديث عن لاعبي خط الوسط نذكر تشافي و إنييستا والكانتارا و كيتا، بينما سيسك فابريغاس يناسب اللعب كصانع ألعاب أو كمهاجم كاذب، كما لا ننس إبراهيم أفلاي، و الذي كان يفكر في الرحيل عن النادي، وربما في الأسابيع الأخيرة قد يخفف من الشائعات حول مستقبله.

أما بالنسبة لمركز الحراسة، ففيكتور فالديز لا يزال في قمة عطائه، و المدير الفني يعتقد بأن خوسيه مانويل بينتو قادر على أن يلبي احتياجات النادي و سيبقى بديلاً، وربما يكون أورييل أولازابال، حارس الفريق الرديف، كحارس ثالث.

ولذلك فإنه من الواضح أن الدفاع هو الشغل الشاغل لكونه أكبر احتياجات النادي، فمع غياب إريك أبيدال للمرض، و الإصابة لكارليس بويول و أندرو فونتاس، و بعد رحيل ماكسويل، بالإضافة إلى الإصابات التي لحقت بجيرارد بيكيه وأدريانو ... هذا برمته أفرز حاجة ملحة لتدعيم خط الدفاع قبل إنطلاقة موسم 2012-13.

ضم خوردي ألبا سيساعد على تخفيف بعض هذه المشاكل، و سيقدم بديلاً ممتازاً على الجانب الأيسر و خصوصاً فيما يتعلق بالشق الهجومي تماماً كما هو الحال مع داني ألفيس على الجانب الأيمن، ومع ذلك فإنه لا يزال هناك حاجة إلى تعزيز الدفاع و النادي يرغب بضم لاعب كفء لتجنب اللجوء إلى حلول طارئة.
و قد تم رصد "40"مليون يورو للتعاقدات، و"14" منها قد استخدمت في استقطاب خوردي ألبا، ولذلك فإن المساعي الاقتصادية ستركز على التوقيع مع لاعب في قلب الدفاع، و بالنظر إلى القيمة المرتفعة لانتقال كل من تياغو سيلفا و خافي مارتينيز، فإن هذا سيؤدي بالإدارة و المدرب للبحث عن خيارات أخرى في السوق، و تيتو فيلانوفا أكد بالحاجة إلى التعاقد مع لاعبين اثنين لسد احتياجات النادي، و الذي يأمل في القتال حتى النهاية  و في جميع المسابقات كما في كل موسم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق